البحث في هذه المدونة

الأحد، 29 يوليو 2012

خبر رفض القوي السياسية والأحزاب والقوي المدنية المشاركة في تشكيلة الحكومة الجديدة وأنا معهم

رأي في رفض الأحزاب والقوي المدنية المشاركة في تشكيل الحكومة المصرية الجديدة
بقلم الناصري الباحث والناشط الحقوقي والسياسي والقانوني والأجتماعي / طارق أحمد عقل - مصر
جاء في جريد المصري اليوم هذا الخبر بتاريخ 29 / 7 / 2012 وهو كما جاء بالنص الوحد بالعنوان التالي :-

«الأحزاب المدنية» ترفض المشاركة في حكومة «قنديل»

 

أعلن عدد من قيادات «الأحزاب المدنية» عدم مشاركتهم فى الحكومة الجديدة التى يشكلها الدكتور هشام قنديل، والتي كان مقررًا إعلانها السبت وتم تأجيلها، وأكدوا أنهم لم يتلقوا أى اتصالات أو يشاركوا فى مشاورات حول اختيار وزراء الحكومة الجديدة، أشار بعضهم إلى أنهم حتى لو تلقوا اتصالات بهذا الشأن فلن يشاركوا، نظراً لكونها تستهدف تنفيذ برنامج حزب الحرية والعدالة.
قال حسين عبد الرازق، عضو المجلس الرئاسى لحزب التجمع، إن الحزب لم يتلق اتصالات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، وحتى لو تلقى اتصالات بشأن المشاركة فى الحكومة فلن يشارك، طالما أنها مكلفة بتنفيذ برنامج حزب الحرية والعدالة، لأننا نرى أنه لن يحقق المصلحة العامة للشعب المصرى ويتناقض تمامًا مع برنامج حزب التجمع.
وأوضح حسام الخولى، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، أن حزبه لم يتلق اتصالات حتى الآن بشأن الحكومة الجديدة، مؤكداً أن هذا الأمر لا يشغل حزب الوفد كثيرًا، لأنهم مقتنعون بأن هناك رئيساً للجمهورية لديه حق تشكيل الحكومة الجديدة كما يراها وهو الذى سيحاسب عليها.
وقال الحزب فى بيان أصدره عقب اجتماع مكتبه التنفيذى، برئاسة الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، السبت: «إن الحزب يؤكد أنه «سيظل عند موقفه الذى سبق أن أعلنه فيما يتعلق بالحكومة الائتلافية، وعدم مشاركته فيها، لعدم مواءمة ذلك لهذه المرحلة التى تحتاج لحكومة قادرة على تنفيذ برنامج الرئيس صاحب الحق الأصيل، وفقاً لنص المادة 56 من الإعلان الدستورى».
وقال طارق الملط، عضو المكتب السياسى لحزب الوسط: «إن الحزب لم يتلق أى اتصالات بشأن الحكومة الجديدة، وإن مؤسسة الرئاسة لم تتحدث معهم أو رئيس الوزراء الجديد»، وأضاف أنهم لم يناقشوا الموضوع من الأساس ولو عرضت عليهم حقائب وزارية سيناقشونها داخل مؤسسات الحزب ليتخذوا القرار المناسب.
وأشار محمد سليمان، عضو المكتب السياسى لحزب الكرامة، إلى أن الحزب لم يتلق أى اتصالات من جانب الدكتور هشام قنديل. رئيس الوزراء المكلف، بشأن تولى أى حقائب وزارية فى الحكومة الجديدة، لافتا إلى أن الهيئة العليا للحزب ستعقد اجتماعا خلال أيام لمناقشة موقف الحزب من المشاركة فى الوزارة الجديدة من عدمها حال تلقى الحزب أى عروض بهذا الشأن. وقال الدكتور عماد جابر، عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى: «إن الحزب لن يشارك فى الحكومة، لأنه اختار أن يبقى فى جبهة المعارضة».
وقال نجيب أبادير، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار: «إن موقفهم ثابت من عدم المشاركة فى الحكومة الجديدة التى سيشكلها الدكتور هشام قنديل، فالحزب منذ اللحظة الأولى لا يتفق مع مشروع النهضة الذى ينوى حزب الحرية والعدالة تنفيذه من خلال الوزارة الجديدة، وأوضح أنهم إذا تلقوا أى دعوات فى هذا الشأن ستقابل بالرفض»
وأنا أيضاً أؤيد رهيم مع بعض الأختلاف في أن الأعتراض ليس علي أن الحكومة الجديدة سوف تنفذ مشروع النهضة الذي تبناه حزب الحرية والعدالة والرئيس محمد مرسي لا بل لان الدكتور هشام قنديل تجاهل الأحزاب والقوي السياسية ولم يدوع أحد للتشاور معهم في أختيار الوزراء .
يعني سوف يقوم بأختيارهم بمراجعة الدكتور مرسي فقط بدون آي أعتبار الي باقي القوي السياسية والأحزاب والقوي المدنية .
وهذا ما أرفضه كمواطن مصري وكناشط حقوقي .
وهذا رأي نختلف فيه أو نتفق عليه فهذه حرية شخصية للجميع
وشكراً الناشط والباحث الحقوقي والسياسي والأجتماعي طارق عقل من مصر
محمول :- 01118099590
بريد ألكتروني :-
tarekakl2011@yahoo.com
tarekakl2012@yahoo.com
tarekakl100@gmail.com
صفحة مدونتي الجديدة بدلاً من الخمسة مدونات التي حذفت هي :-
http://tarekakl1.blogspot.com/2012/07/blog-post_29.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق